جذاذة المعتزلة يتوسّطون الفرق
I– الأهداف :
أ- الفنيّة :
– أن يكون التلميذ قادرا على رصد خصائص الاستقراء والاستنباط.
– أن يكون قادرا على تبيّن دور أسلوب العرض في الجدل المذهبي.
ب- المضمونيّة :
– أن يكون قادرا على استجلاء مظاهر حضور العقل في معالجة القضيّة في النصّ.
– أن يتعرّف إلى مواقف المعتزلة من بعض القضايا الكلاميّة.
II– الاستعداد للدرس :
1- أجب عن الأسئلة 1-5-7.
2- حلّل النقطة الثالثة من باب النقاش.
3- استخرج منهج المعتزلة في الإدانة وتبيّن أهمّ خصائصه.
بناء الدرس
![جذاذة المعتزلة يتوسّطون الفرق](https://lesson.tn/wp-content/uploads/2021/11/image-51.png)
![جذاذة المعتزلة يتوسّطون الفرق](https://lesson.tn/wp-content/uploads/2021/11/image-52.png)
![جذاذة المعتزلة يتوسّطون الفرق](https://lesson.tn/wp-content/uploads/2021/11/image-53.png)
![](https://lesson.tn/wp-content/uploads/2021/11/image-54.png)
![](https://lesson.tn/wp-content/uploads/2021/11/image-55.png)