شرح نصوص محور حكايات وأساطير سابعة أساسي

جذاذة تعليمية لشرح النص رأي الجازية في الرجال السنة السابعة

جذاذة تعليمية لشرح النص رأي الجازية في الرجال السنة السابعة جـــذاذة تــعليميّة لشرح النّصّ الــمستوى: السـّنة الســـابعـــة الــنــّصّ: رأي الجازية في الرجال الأهداف: – وظيفة الحدث القدح في البنية الثلاثية. تبين بعض العادات العربية التزمين عمل المتعلم عمل الأستاذ 5دق من منكم يهوى الاستماع إلى القصص الشعبية؟ ما الذي يستهويه فيها؟ وضعية الاستكشاف 10 دق […]

جذاذة تعليمية لشرح النص رأي الجازية في الرجال السنة السابعة Read More »

جذاذة شرح النص نصيف السـنة الســـابعـــة

جذاذة شرح النص نصيف السـنة الســـابعـــة جذاذة شرح النص نصيف السـنة الســـابعـــة جـــذاذة تــعليميّة لشرح النّصّ الــنــّصّ: نصــــــيف السـّنة الســـابعـــة الأهداف: ــ تبين طبيعة الشخصيات في الحكاية العجيبة. ــ إدراك قيمة الشجاعة والذكاء. التزمين أعمال المتعلم أعمال الأستاذ 5دق تقديم بعض الإجابات طرح السؤال التالي: ماهو الغول؟ وضعية الاستكشاف 10دق قراءة النص الإقراء: توزيع القراءة

جذاذة شرح النص نصيف السـنة الســـابعـــة Read More »

جذاذة تعليمية لنص:” حصان طروادة “

جذاذة تعليمية لنص:” حصان طروادة “ الأهـــــــداف الإجرائية:إقدار المتعلم على تبين:- فنيا:  – عدم التحديد الدقيق للراوي و الإطار من خصائص الأسطورة – صورة البطل في الأسطورة اليونانية من خلال أوصافه وأعماله ومواقفه .- مضمونيا: تبين قيمة الولاء إلى الوطن من خلال موقف أوليس النشاط مهام المعلم مهام المتعلم التزمين الاستكشاف – لفت نظر التلاميذ إلى استحضار بعض الحكايات

جذاذة تعليمية لنص:” حصان طروادة “ Read More »

جذاذة تعليمية لدرس:” في المطحنة”

جذاذة تعليمية لدرس:” في المطحنة” الأهـــــــداف:أن يصبح المتعلم قادرا على: – أن يتبين نوع الراوي في الحكاية. – أن يستجلي مظاهر الخيال والممتع في الحكاية وأن يستخلص العبرة منها. النشاط مهام المعلم مهام المتعلم الاستكشاف – يسأل المتعلم إن أراد أن يمسخ حيوانا، فماذا يريد أن يكون؟ ولماذا؟- تبصير المتعلمين بأهداف الدرس – الانتباه- المشاركة- التفاعل الاستقبال – قراءة النص أو قراءة أحد

جذاذة تعليمية لدرس:” في المطحنة” Read More »

لا يمكن نسخ هذا المحتوي

شكرا

Scroll to Top