الرئيسية / شرح نصوص محور حكايات وأساطير سابعة أساسي

شرح نصوص محور حكايات وأساطير سابعة أساسي

جذاذة تعليمية لشرح النص رأي الجازية في الرجال السنة السابعة

جذاذة تعليمية لشرح النص رأي الجازية في الرجال السنة السابعة جـــذاذة تــعليميّة لشرح النّصّ الــمستوى: السـّنة الســـابعـــة الــنــّصّ: رأي الجازية في الرجال الأهداف: – وظيفة الحدث القدح في البنية الثلاثية. تبين بعض العادات العربية التزمين عمل المتعلم عمل الأستاذ 5دق من منكم يهوى الاستماع إلى القصص الشعبية؟ ما الذي يستهويه …

أكمل القراءة »

جذاذة شرح النص نصيف السـنة الســـابعـــة

جذاذة شرح النص نصيف السـنة الســـابعـــة جذاذة شرح النص نصيف السـنة الســـابعـــة جـــذاذة تــعليميّة لشرح النّصّ الــنــّصّ: نصــــــيف السـّنة الســـابعـــة الأهداف: ــ تبين طبيعة الشخصيات في الحكاية العجيبة. ــ إدراك قيمة الشجاعة والذكاء. التزمين أعمال المتعلم أعمال الأستاذ 5دق تقديم بعض الإجابات طرح السؤال التالي: ماهو الغول؟ وضعية الاستكشاف 10دق …

أكمل القراءة »

جذاذة تعليمية لنص:” حصان طروادة “

جذاذة تعليمية لنص:” حصان طروادة “ الأهـــــــداف الإجرائية:إقدار المتعلم على تبين:- فنيا:  – عدم التحديد الدقيق للراوي و الإطار من خصائص الأسطورة – صورة البطل في الأسطورة اليونانية من خلال أوصافه وأعماله ومواقفه .- مضمونيا: تبين قيمة الولاء إلى الوطن من خلال موقف أوليس النشاطمهام المعلممهام المتعلمالتزمينالاستكشاف– لفت نظر التلاميذ إلى استحضار بعض الحكايات …

أكمل القراءة »

جذاذة تعليمية لدرس:” في المطحنة”

جذاذة تعليمية لدرس:” في المطحنة” الأهـــــــداف:أن يصبح المتعلم قادرا على: – أن يتبين نوع الراوي في الحكاية. – أن يستجلي مظاهر الخيال والممتع في الحكاية وأن يستخلص العبرة منها. النشاطمهام المعلممهام المتعلمالاستكشاف– يسأل المتعلم إن أراد أن يمسخ حيوانا، فماذا يريد أن يكون؟ ولماذا؟- تبصير المتعلمين بأهداف الدرس– الانتباه- المشاركة- التفاعلالاستقبال– قراءة النص أو قراءة أحد المجيدين.- إقراء البقية …

أكمل القراءة »

You cannot copy content of this page