جذاذة تعليمية لشرح النص رأي الجازية في الرجال السنة السابعة جـــذاذة تــعليميّة لشرح النّصّ الــمستوى: السـّنة الســـابعـــة الــنــّصّ: رأي الجازية في الرجال الأهداف: – وظيفة الحدث القدح في البنية الثلاثية. تبين بعض العادات العربية التزمين عمل المتعلم عمل الأستاذ 5دق من منكم يهوى الاستماع إلى القصص الشعبية؟ ما الذي يستهويه …
أكمل القراءة »جذاذة شرح النص نصيف السـنة الســـابعـــة
جذاذة شرح النص نصيف السـنة الســـابعـــة جذاذة شرح النص نصيف السـنة الســـابعـــة جـــذاذة تــعليميّة لشرح النّصّ الــنــّصّ: نصــــــيف السـّنة الســـابعـــة الأهداف: ــ تبين طبيعة الشخصيات في الحكاية العجيبة. ــ إدراك قيمة الشجاعة والذكاء. التزمين أعمال المتعلم أعمال الأستاذ 5دق تقديم بعض الإجابات طرح السؤال التالي: ماهو الغول؟ وضعية الاستكشاف 10دق …
أكمل القراءة »جذاذة تعليمية لنص:” حصان طروادة “
جذاذة تعليمية لنص:” حصان طروادة “ الأهـــــــداف الإجرائية:إقدار المتعلم على تبين:- فنيا: – عدم التحديد الدقيق للراوي و الإطار من خصائص الأسطورة – صورة البطل في الأسطورة اليونانية من خلال أوصافه وأعماله ومواقفه .- مضمونيا: تبين قيمة الولاء إلى الوطن من خلال موقف أوليس النشاطمهام المعلممهام المتعلمالتزمينالاستكشاف– لفت نظر التلاميذ إلى استحضار بعض الحكايات …
أكمل القراءة »جذاذة تعليمية لدرس:” في المطحنة”
جذاذة تعليمية لدرس:” في المطحنة” الأهـــــــداف:أن يصبح المتعلم قادرا على: – أن يتبين نوع الراوي في الحكاية. – أن يستجلي مظاهر الخيال والممتع في الحكاية وأن يستخلص العبرة منها. النشاطمهام المعلممهام المتعلمالاستكشاف– يسأل المتعلم إن أراد أن يمسخ حيوانا، فماذا يريد أن يكون؟ ولماذا؟- تبصير المتعلمين بأهداف الدرس– الانتباه- المشاركة- التفاعلالاستقبال– قراءة النص أو قراءة أحد المجيدين.- إقراء البقية …
أكمل القراءة »