الرئيسية / شرح نصوص محور المدرسة سابعة أساسي / توزيعية أهداف محور المدرسة

توزيعية أهداف محور المدرسة

توزيعية أهداف محور المدرسة

عنوان النصّ                 الأهداف: إقدار المتعلّم على:
رهبة ممتعةهدف فنّي/ مهاريّ: التّعرّف إلى نوع السّارد ونوع السّرد في نصّ من السّيرة الذّاتيّة.
هدف مضمونيّ/ معرفيّ: تبيّن دور الوالدين في إعداد الطّفل للتهيّؤ للحياة المدرسيّة.
هدف سلوكيّ/ قيميّ: تقييم المتعلّم لأثر هذا الإعداد في نفسه وبناء شخصيّته.
جزاء المثابرةهدف فنّي/ مهاريّ: تحديد النّقص اللّاحق بالشّخصيّة المحوريّة وبيان سبل سدّه.
هدف مضمونيّ/ معرفيّ: استخلاص ملامح شخصيّة التّلميذ وأهمّ صفاته الّتي مكّنته من التّألّق. هدف سلوكيّ/ قيميّ:تحفيز المتعلّم على تجاوز الفشل بالمثابرة.
نحو المجدهدف فنّي/ مهاريّ: بيان أثر الأمكنة في شخصيّات التّلاميذ.
هدف مضمونيّ/ معرفيّ: استخلاص أهمّ خصال التّلاميذ الّتي ظهرت من خلال خوض تجربة التّأليف.. هدف سلوكيّ/ قيميّ:تحفيز المتعلّم على خوض تجربة مماثة.

الاعترافهدف فنّي/ مهاريّ: دراسة شخصيّتي التّلميذين من خلال أعمالهما وأقوالهما وبيان أثر ذلك في الأحداث.
هدف مضمونيّ/ معرفيّ: استنتاج أثر توتّر العلاقات في حياة التّلاميذ المدرسيّة. هدف سلوكيّ/ قيميّ: إبداء الرّأي في قيمة الاعتراف وضرورة ذلك عند الخطإ..
الرّحلةهدف فنّي/ مهاريّ: بيان كيفيّة تطوّر العلاقة بين السّارد والمعلّمة بتطوّر الأحداث في الزّمان.
هدف مضمونيّ/ معرفيّ: توضيح دور المعلّمة الإيجابيّ في مساعدة الطّفل على هذا التّحوّل.
هدف سلوكيّ/ قيميّ: بيان قيمة التّضامن في الوسط المدرسيّ.

أصبحت تلميذا نجيباهدف فنّي/ مهاريّ: رصد بنية النّص السّرديّ.
هدف مضمونيّ/ معرفيّ: المقارنة بين صورة المعلّم في أوّل النّصّ وآخره.
هدف سلوكيّ/ قيميّ: أثر التّنسيق والانسجام بين الأولياء والمربّين في نتائج المتعلّم.
أنا وأساتذتيهدف فنّي/ مهاريّ: رصد القرائن الدّالّة على اختلاف زمان السّرد عن زمان الأحداث في نصّ واقعيّ.
هدف مضمونيّ/ معرفيّ: بيان الأطراف المشجّعة للطّفل وأثرها الإيجابيّ في مستقبله.
هدف سلوكيّ/ قيميّ: دفع المتعلّم لخوض تجربة مماثة تحت إشراف الأستاذ.

حصّة الأنشطة التّأليفيّة: توزيعيّة أهداف نصوص محور المدرسة السّنة السّابعة

هدف فنّي / معرفيّ: إجمال الفوائد الفنّية المتعلّقة بنمط السّرد وأنواع السّارد وبنية النّص السّرديّ من خلال نصوص المحور.

هدف مضمونيّ / معرفيّ: استخلاص الفوائد المضمونيّة.

هدف سلوكيّ / قيميّ: تقديم عرض ( مشاريع المحور ) وتقييمها لتأثيث الحصّة

توزيعية أهداف محور المدرسة

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page