جذاذة المعتزلة يتوسّطون الفرق
I– الأهداف :
أ- الفنيّة :
– أن يكون التلميذ قادرا على رصد خصائص الاستقراء والاستنباط.
– أن يكون قادرا على تبيّن دور أسلوب العرض في الجدل المذهبي.
ب- المضمونيّة :
– أن يكون قادرا على استجلاء مظاهر حضور العقل في معالجة القضيّة في النصّ.
– أن يتعرّف إلى مواقف المعتزلة من بعض القضايا الكلاميّة.
II– الاستعداد للدرس :
1- أجب عن الأسئلة 1-5-7.
2- حلّل النقطة الثالثة من باب النقاش.
3- استخرج منهج المعتزلة في الإدانة وتبيّن أهمّ خصائصه.
بناء الدرس




